كفارة اليمين

تساهم الجمعية في إخراج كفارات اليمين نيابة عمن وجبت عليهم، حيث تستلمها الجمعية قيمة (100 ريال)، وتخرجها عينية (مواد غذائية).

 
تفطير الصائمين

إقامة مخيم كبير لتفطير الصائمين خلال شهر رمضان المبارك كل عام وتقديم وجبة عشاء لهم إضافة إلى التوعية والتثقيف .

 
زكاة الـفـطر

تشارك الجمعية المتبرعين في إيصال زكواتهم وتبرعاتهم إلى مستحقيها ، وتكفيهم عناء البحث عن المحتاج ، خدمةً لهم ، وحفظًا لكرامة المحتاج ، من خلال فتح الجمعية لقنوات استقبال زكاة الفطر خلال زمنها المحدد شرعًا ، ثم تبدأ توزيعها قبل العيد بيوم على الأسر المستحقة .

 
استقبال التمور وتوزيعها

تقيم الجمعية في موسم التمور موقعاً ثابتاً في (مدينة التمور ببريدة) لاستقبال زكاة وصدقة التمور, وبعد ذلك يتم تنسيقها وفرزها وضمدها ثم توزيعها على المستفيدين وعلى مخيمات التفطير في شهر رمضان المبارك, وإرسال الفائض منها إلى القرى والهجر.

 
سقيا التراويح

توفير عبوات الماء بسعر التكلفة للراغبين في توزيعه على الصائمين والمصلين خلال شهر رمضان. وتوزيع عبوات الماء على عدد من المساجد لصلاتي التراويح والقيام .

 
جلب الملابس والورق

ضمن البرامج الخدمية التي تقدمها الجمعية للمجتمع ، حيث تستقبل من المواطنين ما يفيض عن حاجتهم ويحتاجه غيرهم ،من الملابس ،والأجهزة ،والورق

 
برنامج قيم

تفعيل شعارات ذات قيم إيجابية توعوية اجتماعية ووطنية باستخدام الوسائل الإعلامية المختلفة .

 
المرافق لنا

برنامج توعوي لرفع الوعي لدى فئات المجتمع المختلفة بأهمية المحافظة على المرافق العامة بالوسائل والطرق المناسبة والمتنوعة .