وفقني الله – عز و جل – لزيارة مركز الإحسان الخيري في بريدة يوم الأحد الموافق 17/1/1431 هـ . وقد سرني وأثلج صدري ما يقوم به الإخوة من جهود تذكر فتشكر في شتى أنواع العمل الخيري ومن برامج خدمة المحتاجين.
أسأل الله الكريم أن يوفق القائمين عليه وأن يجزي لهم الأجر والمثوبة وأوصي جميع المواطنين بدعمهم ماديا ومعنويا فإن الله يدخل في السهم الواحد ثلاث مائة وسنبله والرامي به. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.
وصلى وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الأستاذ الدكتور/ سليمان بن إبراهيم اللاحم 

سرني كثيرا بل هالني – بحق – ما رأيت في مركز الإحسان الخيري في بريدة من جهدٍ كبيرٍ وعملٍ منظمٍ وعطاءٍ شاملٍ لفئات من مجتمعنا وذلك بالبذل النقدي والعيني والكفالة للأسرة ورعايتها وتوفير احتياجاتها بشكل يقضى له بالعجب. وبحق إن هذا الجهد الذي رأيت من الأخوة يدل على أن الخير في هذه الأمة متأصل بحمد الله وفضله. وأتمنى أن تنقل هذه التجربة الجبارة والرؤى المنظمة إلى مراكز أخرى لتستفيد منها تلك المراكز. ولا يسعني إلا أن أدعو للقائمين على هذا المركز بالقبول والتوفيق.
وكانت زيارتي في مساء يوم الأحد 26/12/1430 هـ

الدكتور/ سليمان بن عبدالرحمن العبيد 

تجولت مع الأخوة في مركز الإحسان الخيري فوجدت فيه ما يسر النفس من الجهود الجبارة في سبيل المشاركة في تدعيم العمل الخيري في المملكة. واطلعت على برامج متميزة وخطط طموحة تستحق الذكر والشكر فلهم مني خالص الدعاء والتوفيق وأن يكتب ما يعملونه في ميزان حسناتهم وإنني في هذه المناسبة لأحيب بنفسي وغيري ممن قعد عن العمل الخيري أن يمد يد العون بأي شكل من الأشكال لهؤلاء الأخوة في هذا المركز المبارك.
أسأل المولى أن يبارك لكم وبكم وأن يكلل جميع أعمالكم بالنجاح والتوفيق.

د/ عبدالله بن صالح العبداللطيف 

تشرفت في مساء يوم الثلاثاء 30/3/1431 هـ بزيارة مركز الإحسان الخيري ببريدة والتقيت بالإخوة القائمين على المركز وعلى رأسهم فضيلة أخي الدكتور محمد الفوزان وأخي الشيخ فريح الفريح وقد والله سرني ما رأيت وأصلج صدري وعلمت أن هذه الأمة أمة ولوداً معطاء يوم أن وجد مثل هؤلاء الأخوة القائمون على هذا المركز فبذلوا جهدهم ووقتهم لخدمة ونفع الناس وقد وقفت على مناشط وبرامج ومشاريع هذا المركز وخططه التنفيذية للوصول إلى المستحق دون المساس بكرامته أو خدش حيائه فهدفهم الفقير نصله ولا يصلنا ليرسموا البسمة على شفاهم.
وفق الله القائمين على هذا المركز وسددهم وصلى الله وسلم على نبينا محمد.
حرر في 30/3/1431 هـ

القاضي في المحكمة العام ببريدة / إبراهيم بن عبدالكريم المزيني 

تشرفت في هذه الليلة المباركة بزيارة مركز الإحسان الخيري بمدينة بريدة واطلعت على برامج وخطط المركز التي تم إعدادها بجهد مبارك وملموس يدل على الدقة في العمل ومحاولة تنفيذه بالوسائل والطرق الحديثة من استخدام للتقنية وطرق تنفيذية حرفية لتنفيذ هذه البرامج والوصول إلى ما يهدف إليه المركز من الوصول إلى من يستحق المساعدة دون المساس بكرامته ومعرفة المحتاج الحقيقي.
وهذا الجهد ليقف ورائه رجال أكفاء أحسست من مقابلتي لهم بالتفاني بالعمل وبذل جهد جبار لإيصال هذه الرسالة جعلها في ميزان حسناتهم ورفع بها درجاتهم.
ويسرني أن أتقدم بالشكر لجميع العاملين في بالمركز وعلى رأسهم المشرف العام الأخوة التنفيذيين والعاملين إداريا وميدانيا متمنيا لهم التوفيق والنجاح. شاكرا للجميع جهودهم.

مدير عام الإدارة العامة للزراعة بمنطقة القصيم م/ محمد بن ابراهيم اليوسف 

تشرفت بزيارة مركز الإحسان الخيري ببريدة مساء الأحد 16/2/1431 هـ وسرني كثيرا ما شاهدته من إنجازات مشرفة لهذا المركز تجسد مدى كفاءة العاملين وقدرتهم على تفعيل رسالة الخير في هذا المجتمع النبيل.كما لفت انتباهي المنهجية الرائعة في مشروعات وبرامج المركز التي تنفذ وفق آلية منطقية تسهم في تحقيق أسمى الغايات والأهداف.أشكر فضيلة المشرف العام الدكتور محمد بن سليمان الفوزان وكافة الطواقم العاملة بهذا المركز على جهودهم الخيرة ومساعيهم الحميدة سائلا المولى عز وجل أن يجعل ما يقدمونه جميعا في موازين حسناتهم وأن يحقق على أيديهم الخير الكثير لمجتمعنا. وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم / محمد بن عبدالكريم الحنايا 

بحمد الله تعالى تم في يوم الإربعاء 25/10/1430 هـ تم زيارة مركز الإحسان الخيري المشرف على أسر برنامج الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي.
وقد سعدنا بما رأينا من حرص المنفذين على البرنامج وتنوع برامجهم وتفانيهم في التجديد والتحسين لمستوى البرنامج. ونقل للجميع حرص مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي على الوصول للفقير والأخذ بيده وتقديم البرامج المنتجة والنافعة.
أسأل الله العلي القدير أن يثبت العاملين في هذا المركز وأن يوفقهم إلى ما يحب ويرضى.
والله الموفق

مدير إدارة البرامج والأنشطة مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية / عبدالرحمن بن محمد البدر 

في هذا اليوم الأربعاء 23/8/1428 هـ وأثناء زيارتنا لمهرجان التمور في بريدة بالقصيم توجهنا بالزيارة للإخوان الأعزاء في مركز الإحسان الخيري المتواجد في ذلك المهرجان والذي كان للأخ الدكتور محمد بن سليمان الفوزان وكذلك الأستاذ فريح بن أحمد الفريح دورا بارزا في نشاط هذا المركز وأعماله الخيرية المعهودة والتي يسعدني الإشادة بها وأن اشد على أيديهم وأشكرهم على جهودهم الموفقة لتحقيق أهداف المركز والوصول إلى المستحقين من الفقراء والمحتاجين وتأهيل أبناء الأسر الفقيرة وتقديم العلاقات والروابط بين الأعمال الخيرية المماثلة والعديد من النشاطات والأهداف التي لا يتسع المجال لذكرها ولهذا أسال الله الهم التوفيق والإخلاص في العمل لما يرضى الله وينفع البلاد والعباد بتوصيل ولاة الأمر حفظهم الله وخدمة الدين ثم المليك والوطن ويحفظ أمن هذه البلاد الطاهرة وحماية مكتسباتها ولهم دواعي بالتوفيق.

نائب أمير منطقة القصيم د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبالعزيز 

يسر الله تعالى زيارة مركز الإحسان الخيري في مدينة بريدة , وذلك في مغرب يوم الأحد 19/11/1430 هـ وتم اللقاء بالأخوة المشايخ العاملين وفي مقدمتهم صاحب الفضيلة الشيخ الدكتور محمد بن سليمان الفوزان والمدير التنفيذي الأستاذ فريح الفريح وكان حديث شيق حول نشاط المركز ثم تجول على مرافق العمل المكتبي. وخلال هذه الجولة والإطلاع على الأوراق والوثائق والبرامج أدركت أننا بخير فهؤلاء الأخوة يقومون عن الأمة بواجب كفائي على تنوع رائد وتنفيذ مميز علميا وتربويا واجتماعيا و اغاثيا. والتقيت بعض اللجان العاملة. فسرني كثيرا هذا الأداء المميز. وللأخوة طموحات وتطلعات تتطلب مزيدا من البذل والجهد مهيبا بالأخوة أهل المال والثراء أن يكونوا عونا لإخوانهم. وهكذا تتكافل الأمة بجميع طاقاتها ونشاطاتها. سدد الله خطاهم ووفقهم وحفظهم في أنفسهم وأهليهم وأموالهم. وأرجو الله تعالى أن يجلعنا شركاء في الأجر.
والله تعالى أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

كتبه أخوكم: د/ صالح بن عبدالعزيز التويجري 

تشرفت بزيارة مركز الإحسان الخيري ببريدة , وأطلعت على مشاريعه وبرامجه ومناشطه العديدة والمتنوعة , والتي اتضح لي أنها تتميز بالتخطيط المحكم والتنظيم الدقيق , وشاهدت وأطلعت على أعمال متميزة وذات جودة عالية . وسرني هذا التميز والإبداع في المشاريع والمناشط التي تقدم إلى الأسر المحتاجة والمتعففة بطريقة ومنظمة ومرتبة , ولا شك أن هذه الأعمال والمشاريع في المركز لم تحقق إلا بعد جهود حثيثة وعمل منظم وتفكير عميق. فأسأل الله سبحانه أن يثيب الجميع على أعمالهم وأن تكون خالصه لوجهه الكريم , وأن يخلف على كل الداعمين لهذا المركز وأمثاله. أتمنى للمركز وللقائمين عليه التوفيق والتسديد والنجاح.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد

الأستاذ بقسم الفقه جامعة القصيم أ.د. عبدالعزيز بن محمد الربيش 
1 2 3
مركز الإحسان الخيري